أخر ألاخبار

تيبو كورتوا الأفضل بين منافسيه

تحدثت تقارير صحفية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية عن أن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا هو سور أوروبا العظيم.

عندما تعاقد نادي ريال مدريد الإسباني مع تيبو كورتوا قادماً من نادي تشيلسي الإنجليزي في 2018 ، كان هناك بعض الشك حول قدرته ، لكنه أثبت ذلك هذا الموسم.

مع إيكر كاسياس ، كيلور نافاس والآن كورتوا ، كان للوس بلانكوس دائمًا مهارات كبيرة في إدارة حراسة المرمى ، ويتحسن اللاعب الدولي البلجيكي موسمًا تلو الآخر.

حتى الآن هذا الموسم ، أنقذ كورتوا 47 تصديًا ، أي أكثر من مانويل نوير حارس نادي بايرن ميونيخ الألماني بعشر مرات ، وأكثر من يان أوبلاك حارس نادي أتليتكو ​​مدريد الإسباني بـ 22 تصدي وبالطبع ، هذا يدل على أنه يخضع لتسديدات أكثر من نظرائه الأوروبيين ، ومع ذلك بمعدل نظافة شباك قدره 74.19 في المائة ، فإنه يقدم أداءً قويًا لريال مدريد.

عند مقارنة معدله مع معدل حراس المرمى الآخرين في القارة ، يتصدر كورتوا فقط حارس تشيلسي إدوارد ميندي (85 بالمائة) وجيانلويجي دوناروما حارس باريس سان جيرمان (75 بالمائة) ، حيث ظهر الأخير في سبع مباريات فقط هذا الموسم.

مع الأداء الذي جعل كورتوا يتألق لجميع الأسباب ، من السهل معرفة سبب حرص ريال مدريد على تمديد عقده حتى عام 2026 والآن بعد أن خاض أكثر من 100 مباراة مع النادي ، أصبحت قيادة كورتوا واضحة من خلال أدائه على أرض الملعب وموقفه الاحترافي خارجها.

قد لا يكون اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا قد تُوج بميدالية دوري أبطال أوروبا في مسيرته ، ولكن مع لقب الدوري الإسباني في موسم 2019/2020 ، يأمل صاحب القميص رقم 1 في منتخب بلجيكا في إضافة المزيد من الألقاب إلى ناديه هذا الموسم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى