أخر ألاخبار

تاريخ مواجهات الاهلي وصن داونز في دوري أبطال أفريقيا

بعد إنتهاء قرعة دوري المجموعات من دوري أبطال أفريقيا التي اقيمت في مقر الاتحاد الأفريقي بالقاهرة ظهر اليوم.

وجاءت القرعة بمواجهات نارية ومن العيار الثقيل ونتحدث هنا عن أحد هذة المواجهات التي تكررت في آخر 3 سنوات متتالية.

ونتحدث هنا عن مباراة الاهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا 10 مرات وزعيم القارة الافريقية والذي توج بآخر بطولتين 2020 و 2021 علي حساب الزمالك وكايزر تشيف .

أما عن الطرف الثاني من المباراة هو فريق صن داونز الجنوب الافريقي الذي فاز بلق دوري أبطال افريقيا 2016 علي حساب الزمالك المصري.

تاريخ مواجهات الفريقين:-

إلتقي الاهلي وصن داونز 10 مرات في دوري أبطال أفريقيا وكان أول لقاء بينهما في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001 عندما توج النادي الاهلي بالبطولة .

والتقي الفريقان عموما في 10 مرات فاز الاهلي في 5 مرات وتعادل الفريقان في 4 مرات وهزم الاهلي في مباراة واحدة.

المباراة التي فاز فيها صن داونز علي النادي الاهلي كانت بطولة 2019  وهزم النادي الاهلي بنتيجة هي الأكبر في تاريخة الافريقي حيث انتهي اللقاء بفوز صن داونز بخماسية نظيفة في دور الربع نهائي من البطولة.

ورغم هذة الهزيمة القاسية التي تعرض لها الاهلي إلا أن فريق صن داونز أصبح بمثابة الوجة السعيد للنادي الاهلي حيث التقي الفريقان في اخر نسختين من دوري ابطال أفريقيا في دور الربع نهائي من البطولة ونجح النادي الاهلي في تحقيق الانتصار في مبارتي الذهاب وتعادل في مبارتي الاياب وتأهل إلي دور النصف نهائي علي حساب صن داونز في آخر نسختين من البطولة.

ويلتقي الفريقان في النسخة الحالية في دور المجموعات من دوري ابطال أفريقيا حيث يواجة الاهلي فريق صن داونز في الجولة الثالة يوم 25 أو 26 فبراير في القاهرة ثم يلتقي الفريقان في الجولة الرابعة يوم 11 أو 12 مارس في جنوب أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى