أخر ألاخباربطولات عالميه

كأس العالم قطر 2022: ماذا تحتاج المنتخبات الأفريقية للوصول للمرحلة الأخيرة ؟

أصبحت المغرب والسنغال أول منتخبين يبلغان الأدوار الفاصلة لأفريقيا في مونديال قطر العام المقبل ، لتتأهل مع تبقي مباراتين في دور المجموعات.

ستحدد الأدوار الفاصلة في مارس القادم  خمسة ممثلين للقارة في قطر ، لكن ما هي الفرق الثمانية التي ستنضم إلى المغاربة والسنغاليين؟

يمكن للمغرب ، بقيادة رومان سايس لاعب ولفرهامبتون ، والسنغال بقيادة ساديو ماني أن يتنفسوا بهدوء قبل الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة بين 11 و 16 نوفمبر.

فقط الفائزون الثمانية الآخرون بالمجموعة سينضمون إليهم في التصفيات.

يتمتع محمد صلاح بفارق أربع نقاط عن أقرب منافسيه ليبيا بعد الانتصارات المتتالية هذا الأسبوع على جيرانهم في شمال إفريقيا.

حصلت الفراعنة علب ثلاث نقاط من آخر مباراتين لهم ضد أنجولا والجابون للتقدم إلى المرحلة التالية من التصفيات حيث يحاولون الوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية على التوالي.

ومع ذلك ، فإن  ليبيا يمكن أن تتأهل إذا حصدت أكبر عدد من النقاط في المباريات ضد نفس الخصم وفشلت مصر في الفوز بالمباراتين المتبقيتين.

تتقدم تونس بثلاث نقاط على غينيا الاستوائية في المجموعة الثانية ، وسيضمن نسور قرطاج الانتقال إلى الأدوار الفاصلة بفوزهم خارج أرضهم على غينيا الإستوائية  في الجولة الخامسة.

بما أن تونس لديها فارق أهداف أفضل بكثير ، فإن فريق منذر كبيير لا يزال بإمكانه أن يتصدر المجموعة حتى لو خسر.

مباريات تصفيات كأس العالم الأفريقية:-

المواجهات تلوح في الأفق لقد تركت نتائج هذا الشهر العديد من المجموعات في حالة تأهب تام ، مع إمكانية حصول الفائز على ستة مواجهات في الجولة الأخيرة من التصفيات.

وفي المجموعة الأولى ، يتقدم المنتخب الجزائري حامل لقب كأس الأمم الأفريقية بقيادة رياض محرز لاعب مانشستر سيتي ، على بوركينا فاسو بفارق الأهداف ، حيث يلتقي البلدان في  بعد مواجهة جيبوتي والنيجر على التوالي.

سجل محرز 10 أهداف في آخر 10 مباريات دولية له لمساعدة الجزائر على تمديد مسيرتها الخالية من الهزائم إلى 31 مباراة.

تتصدر ساحل العاج  المجموعة الرابعة بفارق نقطة واحدة عن الكاميرون. إذا فاز كلا البلدين في الجولة الخامسة ، مع مواجهة الإيفواريين مع موزمبيق والكاميرون ضد مالاوي ، ستحتاج الأسود التي لا تقهر إلى الفوز على الأفيال على أرضها للتقدم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى