أخر ألاخبار

جاني سيكازوي يقرر اعتزال التحكيم

جاني سيكازوي يقرر اعتزال التحكيم

جاني سيكازوي يقرر اعتزال التحكيم حيث أكد أزيف باندا رئيس لجنة الحكام في زامبيا قرار الحكم المخضرم جاني سيكازوي باعتزال ممارسة التحكيم، كما كشف عن أسبابه.

وأوضح “سيكازوي وصل إلى أعلى مستوى فيما يتعلق بالأهداف التي وضعها لنفسه، حيث شارك كحكم في كأس أمم إفريقيا مرات كثيرة، وكذلك شارك في كأس العالم عامي 2018 و2022، وهذا هو أعلى مستوى يمكن أن يصل إليه أي حكم”.

وتابع باندا “بعد الوصول لهذا المستوى يقرر المرء ترك الفرصة لزملائه، وسيكازوي ليس لديه شيء آخر ليثبته، فقرر تعليق صفارته”.

وواصل “قوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم تلزم الحكم الذي يبلغ سن 45 عامًا باعتزال التحكيم الدولي، ويبلغ سيكازوي الآن 44 عامًا، وبالتالي كان لديه عام إضافي”.

وشدد قائلا: “هذه هي أسباب اعتزال سيكازوي، وليس هناك أي سبب آخر”.

وحول وجود خطط في زامبيا للاستفادة من تقاعد سيكازوي ، قال رئيس لجنة الحكام: “نعم ، لدينا خطة كبيرة في زامبيا بعد تقاعد سيكازوي ، للمساعدة في تثقيف الحكام الشباب هنا ، وسنحاول أيضًا مراقبة اللعبة و الاستفادة منه “.

جاني سيكازوي يقرر اعتزال التحكيم

يسري قرار التقاعد على الفور ، حيث تمت إزالة اسم جاني سيكازوي من قائمة الحكام الدوليين.

شهدت مسيرة سيكازوي الطويلة حادثة مثيرة للجدل عندما أنهى مباراة تونس في كأس الأمم الأفريقية مع مالي قبل الموعد الصحيح ، وهو ما أوضحه لاحقًا بشكل سيئ لأن ضربة الشمس أثرت على تركيزه قليلاً.

وكانت آخر مباراة في كأس أبطال إفريقيا التي أدارها السكازوي هي مباراة الأهلي ضد الاتحاد المنستير التونسي ، وفاز الاهلي المصري 3-0.

أما مباراة كأس العالم الأخيرة التي ادارها ، فقد كانت بلجيكا ضد كندا في دور المجموعات ، وفاز المنتخب البلجيكي 1-0.

زر الذهاب إلى الأعلى