أخر ألاخبار

الاهلي يرفع للفيفا 4 نقاط غير عادلة في كأس العالم للأندية

طلب النادي الاهلي برئاسة خالد مرتجي من اللجنة المنظمة أن ترفع 4 نقاط غير عادلة للفيفا في كأس العالم للأندية.

النقطة الاولي:-

نظام البطولة الذي يمنح بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية أفضلية المشاركة في الدور قبل النهائي بشكل مباشر في الوقت الذي يشارك فية بطل أفريقيا وبطل آسيا من الدور الاول وهو أمر لايحقق العدالة بل وينسف مبدأ تكافؤ الفرث بين الأندية المنافسة.

النقطة الثانية:-

بخصوص الظلم الذي تعرض لة النادي الاهلي وفقدان 9 لاعبية الدوليين بسبب بدأ منافسات كأس العالم للأندية بالتزامن مع إقامة كأس الأمم الأفريقية وهو أمر لم يكن بمقدور ( فيفا ) أن ينفذة إذا ما كان الأمر يتعلق ببطولة الأمم الأوروبية.

النقطة الثالثة:-

تكمن في الانذارات التي يحصل عليها لاعبو الأندية التي نشارك في الدور الأول حيث يتم تصعيدها للأدوار التالية، وبالتالي من الممكن أن تفقد هذة الأندية لاعيبها الذين حصلو علي بطاقات صفراء في الأدوار التالية من البطولة.

وفي المقابل يشارك لاعبو بطلي أوروبا وأمريكا الجنوبية في الدور قبل النهائي مباشرة ولايكون أي منهم حصل علي إنذارات سابقة وكان يجب مراعاة ذلك ذلك بالنسبة للأندية التي تشارك في عدد مباريات أكثر وتبدأ مشوارها من الأدوار الأولي.

النقطة الرابعة:-

خاصة بالتحكيم وتوزيع الحكام علي المباريات ومستوى البعض منهم والأخطاء التي يرتكبونها في المباريات مثلما حدث في مباراة الاهلي وبالميراس البرازيلي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى