أخر ألاخبار

أزمة المدير الفني ليست النهاية ولكنها بداية لأزمات عديدة

تحدثت تقارير صحفية نشرتها صحيفة ماركا الإسبانية عن أن مانشستر يونايتد أمامه ستة أشهر لإقناع اللاعبين بالبقاء.

حيث أن بول بوجبا وكريستيانو رونالدو هما اللاعبان الأكثر شهرة في أولد ترافورد ولم تكن إقالة أولي جونار سولشاير من مفاجأت يوم الأحد ، حيث كانت الهزيمة 4-1 أمام واتفورد بعد ظهر اليوم السابق هي النقطة المنخفضة بلا شك في فترة المدرب النرويجي ، ومع ذلك فإن مانشستر يونايتد لديه الآن فترة قصيرة لإقناع اللاعبين بالبقاء في النادي.

وأكد بيان للنادي بالفعل أن النادي سيسعى لتعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم ، حتى لو شهد يوم الإثنين الكثير من القصص المتعلقة بماوريسيو بوكيتينو.

في حين أن التركيز الحالي ليس على إيجاد مدرب جديد ، إلا أن هناك قلقًا حقيقيًا بين الجماهير من أن يونايتد يقوم بشطب الموسم الحالي مع بقاء أكثر من نصفه.

من هم المتحدون في خطر الخسارة؟

فيما يتعلق باللاعبين الذين يمثلون مخاطر تعاقدية للنادي ، هناك عدد من مواهب الفريق الأول الذين يمكنهم الرحيل عن النادي بدون مقابل في الصيف.

حيث أن كلٍ من جيسي لينجارد وبول بوجبا وإدينسون كافاني لديهم عقود تستمر حتى يونيو 2022 ، مما يعني أنه بمجرد وصول يناير يمكنهم التحدث إلى الأندية الأجنبية حول انتقال مجاني.

ولا يتوقع بقاء كافاني ولا يشعر يونايتد بالقلق حول ذلك بسبب راتبه الضخم وحقيقة أن كريستيانو رونالدو قد تولى الدور الذي لعبه الأوروغواياني في الموسم الماضي.

لكن يعتبر لينجارد مصدر قلق للنادي لأنه لاعب نشأ محليًا وحقيقة أن عدم بيعه في الصيف الماضي عندما كان وست هام يونايتد مهتمًا بدفع 30 مليون جنيه إسترليني يبدو غبيًا الآن ، لكنه في الواقع ليس بمستوى المساهمة لفريق جيد في مانشستر يونايتد.

بول بوغبا هو الاسم الأكبر في هذه القائمة ، وعلى الرغم من أن سمعته وإمكانياته التجارية تستحق أكثر بكثير من مساهماته على أرض الملعب لكن لا يرغب أي نادٍ في دفع مبلغ مالي للتعاقد مع بوجبا ، ومع إبراز قيوده تمامًا منذ عودته إلى أولد ترافورد ، ولكن إذا إنتقل انتقالًا مجانيًا ، فربما تكون هناك أندية مهتمة بذلك.

التأهل لدوري أبطال أوروبا غير مضمون

وبالتخلي عن الموسم الحالي ، انتقل يونايتد من توقعات ما قبل الموسم بوضع تحدٍ على اللقب إلى مجرد الأمل في حسم التأهل لدوري أبطال أوروبا.

ولكن مع قائمة الخيارات المؤقتة الملهمة مثل لكمة في المعدة ، سيشعر مشجعو يونايتد بالقلق من أن المركز الرابع في المراكز الأولى قد يكون بعيدًا عنهم بعد هذه الجولة الأخيرة الضعيفة.

وهذا هو المكان الذي قد يكون فيه مجلس إدارة يونايتد قد ارتكب خطأ حيث لن يلعب كريستيانو رونالدو في الدوري الأوروبي ، هذا لن يحدث وإذا ابتعد يونايتد عن المنافسة مرة أخرى ، فمن غير المرجح بشكل لا يصدق أن يبقى رونالدو بعد عام واحد في مانشستر.

وقد يجادل البعض أن هذا أفضل لتطوير الفريق ، لكن الحقيقة هي أن يونايتد سيفقد أكثر نجوم كرة القدم قابلية للتسويق ، وعائلة جليزر لا تحب ذلك.

وقد يكون هذا هو السبب وراء إجراء محاولات لإقناع بوكيتينو بالإستقالة من تدريب باريس سان جيرمان مبكرًا ، ولكن تظل الحقيقة أن يونايتد بحاجة إلى إظهار تحسن فوري على أرض الملعب ، وإلا فإن فريقهم سيبدو مختلفًا تمامًا في الموسم المقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى